• googleplus
  • youtube
  • linkedin
  • flickr
  • envato
  • behance
  • vimeo


اخر الاخبار
اخبار محلية
الأربعاء، 24 مارس 2021

"كافح حتى النجاح" مع الاعلامية غفران الجزائري

 "كافح حتى النجاح" مع الاعلامية غفران الجزائري 
     حوار: نور صكر

 
بداية من هي غفران الجزائري؟ وما تحصيلها الدراسي؟ 
 مذيعة عراقية ومقدمة برامج وسابقاً مراسلة انتمي الى عائلة علوية تضم الكثير من المواهب وايضا هناك اسماء معروفة وموجودة في الوسط لهذه العائلة. تحصيلي الدراسي تقني طبي تحليلات مرضية في بغداد وايضا الأكاديمية الاعلامية في تركيا.

متى كانت بدايتك في الاعلام؟ وفي اي قناة بدأت؟ 

 بداياتي في الإعلام  كانت على ما اذكر قبل ثمان سنوات في الإعلام التركي كمعدة برامج سياسية في إحدى القنوات التركية اما في العراق كانت في قناة لا أرغب في ذكر اسمها وحاليا انا في قناة الفرات الفضائية. 

هل الإعلام موهبة وحلم بالنسبة لك ام صدفة قادها القدر؟ 

صراحة الإعلام موهبة منذ أن كنت طفلة وكنت اتدرب كثيراً لذلك حاولت ان أحقق طموحي وطموح عائلتي التي كانت ترغب في دخولي للمجال الطبي وأكملت الجانب الطبي واتجهت بتحقيق طموحي وهو الاعلام. 

ماهو طموحك وهل حققته ام بعد؟ 

طموحي فيما يخص الاعلام اتمنى ان اترك بصمة مهنية جميلة في الاعلام العراقي اتمنى عندما يذكر اسمي يذكر معه اني كنت اعلامية مهنية تحب العراق وتعمل من اجل العراق وغير منحازة لطرف على حساب العراق وايضا اطمح مستقبلا في ان اكون في قناة عربية بإذن الله هذا على الجانب الاعلامي اما فيما يخص الجانب الطبي اكيد انا اطمح الى افتتاح مختبر طبي يحمل اسمي مستقبلا. 

بين الاعلام والطب...اين تجدين نفسك تميل اكثر؟ 

صراحة نفسي تميل للطرفين للأمانة انا احب الجانب الطبي وايضا احب الجانب الإعلامي وماعندي أي مشكلة واحب ان اطور نفسي الى الجانبين لان الأول هو اختيار أهلي وأحب اختيار اهلي لي واحب ان احقق طموحهم الى ابعد نقطة والثاني الاعلام اختياري وايضا احب ان احقق طموحاتي فأنا اميل لكلا الجانبين. 

هل واجهت ما يعرقل مسيرتك في مجال الإعلام؟ 

واجهت الكثير الكثير من العراقيل في بداية مسيرتي الاعلامية والكثير حاربوني والكثير حاولوا بسبب الغيرة او الحقد ان يؤذوني خلال هذا الوسط ويخربون عملي لكن اكيد مثل ما اكو ناس بهكذا صفات اكو ناس بصفات أفضل وتدعمني وتساندني ودائما يكونون السند والداعم لي لذلك اقول الذي يدخل الوسط الاعلامي راح يواجه الكثير من العراقيل في بداية مسيرته ولازم يكون قوي. 

 ماذا تنصحين النساء اللواتي يرغبن في الدخول لمجال الاعلام؟ وهل هناك شروط يجب ان يعملن بها ام لا؟ 

اني انصح ليس فقط في مجال الإعلام بل في اي مجال المرأة لازم ان تكون قوية جدا وتعرف كيف  تتعامل مع الوسط الخارجي وكيف تكون واثقة من نفسها وتعمل على تطوير ذاتها ولا تقف عند مكان محدد وتثقف نفسها لان المرأة المثقفة والقوية لا يهزمها اي شيء نهائيا. 


هل هناك إعلامية عربية او عراقية تعديها مثلك الأعلى؟ 

طبعا أكيد هنالك الكثير من الاعلاميات اعتبرهم مثلي الأعلى وأما عربيا فأنا مثلي الاعلى وقدوتي هي خديجة بن قنة كلش احب ان استمع لها واحب دائما ان اتابع حركاتها وتمكنها من اللغة العربية اما عراقيا استبرق الربيعي لأنها تستحق فعلا ان تكون قدوة ومثل لأي امرأة من جميع الجوانب وليس فقط الجانب الاعلامي. 

برأيك ماهي مميزات الاعلامي الناجح؟ 

برأيي الاعلامي الناجح هو الذي يحب العراق ويعمل من اجل العراق هذا مهم جدا وثانيا لازم دائما يطور من نفسه ويكون مستمع جيد للأخبار وللثقافات ويتواصل في معرفة ما يدور في العالم الخارجي اين وصلت التكنولوجيا الحديثة؟ اين وصل العلم؟ حتى بالإعلام اين وصلت الدراسة في الإعلام؟ اين وصل التغيير في طريقة الأداة؟ في طريقة الطرح؟ وأيضا دائما ادعم واشجع الشخص الذي مهما وصل يبقى يقول اني بعدني حتى يكون هذا حافز له وتشجيع. 

كيف تصفين الاعلام العراقي اليوم؟ 

للأسف اني اصف الاعلام العراقي اليوم البعض من شبكات الاعلام ذهبت بعيدا كل البعد عن حب العراق والدفاع له أرى الكثير اليوم من القنوات او الإعلاميين فقط يمجدون بالأماكن التي يعملون بها فقط بدون ميفكر بالعراق ويفكر انه هو اعلامي عراقي حر ونزيه لذلك اني اليوم اصف الاعلامي  العراقي انه غير حر ويعمل وفق توجهات القناة التي يعمل بها أتمنى مستقبلا انه العراق يحتضن إعلاميين حقيقيين يعملون من اجل العراق فقط.
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: "كافح حتى النجاح" مع الاعلامية غفران الجزائري Description: Rating: 5 Reviewed By: نوران ارسلان
Scroll to Top